القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب حدوث سيلان الفم وكيفية علاجه


الكاتب نادي عزت

الكثير من الأطفال ومن هم فوق الثامنة عشر عاما تحدث لهم سيلان أثناء النوم وتنتج هذه الأعراض لكثير من الأسباب وتكون حدوث السيلان عرضي وليس مرضى 

 ونرصد في السطور التالية أهم أسباب حدوث السيلان أثناء النوم

حيث تكون أسباب سيلان اللعاب من الفم أثناء فترة النوم وهذا الأمر ارتفع في الفترة الأخيرة وهناك فارقا بين ظهور هذا العرض للأطفال ومن هم فوق الثامنة عشر عاما.

 كما  أن اللعاب يكون بسبب كثرة في الإنتاج أو بسبب سوء في التصريف حيث يحدث هذا العرض للأطفال بسبب درجة الحرارة أو بسبب حدوث مشكلات في الفم أو تسنين عندهم.

كما أن سيلان اللعاب عرضا وليس مرضا حيث إن سيلان اللعاب قد يكون بسبب الإرهاق أو الأكل في فترات متأخرة وأيضا مشكلات في المعدة وكذلك يكون للحموضة تأثير وأيضا العصبية والانفعالات فيجب الابتعاد عن العصبية والانفعالات.

 كما  أن سيلان اللعاب من المحتمل أن يكون مؤشرا لأمراض أخرى ولذلك يجب على الشخص الذهاب لطبيب متخصص لمعرفة السبب.

كيفية علاج سيلان الفم أثناء النوم

 تغيير وضعية النوم

 يجب على الشخص الذي يعاني من سيلان الفم تغيير وضعية النوم حيث تكون وضعية النوم على الظهر لأنها تساعد في وقف سيلان اللعاب وذلك لأن الجاذبية تمنع خروج السيلان من الفم.

 معالجة الحساسية ومشاكل الجيوب الأنفية

 الجدير بالذكر أن التهابات الجيوب الأنفية والحساسية تؤدى إلى زيادة إنتاج اللعاب وأيضا انسداد في الأنف حيث يضطر الشخص الذي يعاني من الإصابة بانسداد في الأنف إلى التنفس عن طريق الفم وهذا بدورة يؤدي إلى خروج اللعاب خارج الفم لذلك يجب معالجة الحساسية ومشاكل الجيوب الأنفية.  

 تناول الأدوية 

 من المعروف أن تناول الأدوية التي تحتوي على مادة السكوبولامين تعالج سيلان الفم ولكن هذه المادة قد تؤدى بالشخص لاختبار أعراض جانبية مثال الإصابة بحكة في العيون والدوار وأيضا تسارع نبضات القلب.

تعليقات

التنقل السريع