القائمة الرئيسية

الصفحات

الفول الأخضر يقضى على 6 أمراض أبرزها منع العيوب الخلقية.. فما هي؟


الكاتب نادي عزت

للخضروات فوائد صحية مذهلة لجسم الإنسان فهي تحمى من العديد من الأمراض حيث بعد تناول الفول الأخضر  الحراني   مهم  للصحة فهو يساهم على الوقاية من الاكتئاب وأيضا يعمل على إنقاص الوزن وكذلك تحسين التمثيل الغذائي وذلك لأنه ملئ بالعناصر الغذائية الثيامين والفيتامينات K و B6 والنحاس والسيلينيوم والزنك والبوتاسيوم والماغنيسيوم.

وقد أفصح موقع هيلث أهم الفوائد الصحية لتناول الفول الأخضر الحراني 

 إدارة مرض باركنسون

 الجدير بالذكر أن مرض باركنسون يرتبط  بضعف الأداء الحركي ويمكن أن يساهم تضمين الفول في النظام الغذائي اليومي في منع مرض باركنسون تماما كما أن تناول الفول الأخضر يعالج الإنسان من  الاكتئاب.

 تعزيز صحة القلب

 يعد الفول الأخضر من أهم المواد التي تحتوي على الحديد المهم للدم والذي يعزز صحة القلب كما يلعب الماغنيسيوم الموجود في الفول دورا مهما بجانب  الألياف في خفض مستويات الكوليسترول السيئ في الدم داخل جسم الإنسان.  

  توفير الطاقة

 ومن المعروف أن تناول الفول الأخضر مهم لإنتاج الطاقة للإنسان وهذا يرجع لأنه مصدرا جيدًا للحديد وهو أمر ضروري لجسم الإنسان لإنتاج خلايا الدم الحمراء 

منع هشاشة العظام

 الجميع يحافظ على نفسه من هشاشة العظام لتجنب  الكسور وهذا ما يفعله الفول الأخضر لأن الفول الحيراتى يحتوي على عنصر المنجنيز الذي يزيد  من كتلة العظام  ويمنع هشاشة العظام  كما يساعد على تقليل نقص الكالسيوم فعند إشراك المنجنيز في النظام الغذائي اليومي فهذا يعمل  على منع التهاب المفاصل.  

 الفول يعزز المناعة

 يعد الفول الأخضر مهم لتعزيز مناعة الجسم للإنسان وذلك لاحتوائه على النحاس الذي يساعد في الحفاظ على خلايا الدم البيضاء السليمة حيث تعمل خلايا الدم هذه على تدمير مسببات الأمراض والقضاء على الجذور الحرة من نظام الإنسان كما أن الجسم لا يستطيع إنتاج خلايا الدم البيضاء بمفرده وهذا هو سبب احتياج الجسم للنحاس كما يمكن للفول أن يساعد في الحفاظ على المناعة للإنسان.

منع العيوب الخلقية

الجدير بالذكر أن تناول الفول الأخضر يمنع العيوب الخلقية عند النساء الحوامل حيث إن أغلب النساء لا يحصلن على ما يكفي من حمض الفوليك ولهذا السبب عند تناول النساء الحوامل الفول الأخضر يساهم الفلوات الموجود فيه على منع الإجهاض والولادة المبكرة وأيضا نقص الوزن عند الولادة.

تعليقات

التنقل السريع