القائمة الرئيسية

الصفحات

اذا كنت كارها للاطعمه المرة فأنت فى امان من الإصابة بفيروس كورونا..اعرف التفاصيل


الكاتب نادي عزت شفيق 

يعد فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد 19 شغل الشاغل لجميع حكومات العالم فمنذ أن ظهير فى الصين وانتشر لمختلف دول العالم  مخلفا اضرارا كثير فى عدد الوفيات وأيضا تدمير الاقتصاد العالمى وأصبح  علماء العالم ياخذون على عاتقهم كيفية الحصول على لقاح مضاد للفيروس للقضاء علية وبالفعل توصل العلماء لأكثر من لقاح مثال سينوفارم واسترازينكا وفايزر وجونسون اند جونسون وغيرهم ولكن سيطل السؤال من هم الفئات الاقل عرضه للإصابة بفيروس كورونا.

ونرصد فى السطور التالية اهم الأشخاص الاقل عرضة للإصابة بالفيروس وهم

وبحسب دراسة  الأشخاص الذين يكرهون الأطعمة المرة مثل البروكلي والملفوف البلجيكي يكونون هم  أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد19.

كما أن الأشخاص الذين يمتلكون  حساسية لنكهة الأشياء المرة يتمتعون بحماية أفضل من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد 19 وهذا يرجع لسبب أن هذه الحساسية تعني أن الجسم يحارب بشكل طبيعي الفيروسات التي تدخل في المسالك الهوائية وذلك كما جاء فى صحيفة ميرور البريطانية.

فعندما تم اخضاع  1935 شخصاً من مختلف أنحاء الولايات المتحدة  لاختبارات تذوق وذلك تم إعطائهم عددا من الأطعمة مثل البروكلي والملفوف البلجيكي والنبيذ  والجريب فروت والبيرة والسبانخ والقهوه 

تبين أن محبي الأطعمة المرة كانوا أكثر عرضة للإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد 19 حيث شكلوا 47 من أصل 55 مشاركا دخل إلى المستشفى بسبب الفيروس.

وفى نفس الوقت لم يتم نقل أي من المشاركين في الدراسة من كارهي الأطعمة المرة إلى المستشفى بسبب اصابتهم بفيروس كورونا بل كانوا أقل عرضة للإصابة 10 مرات للإصابة بفيروس كورونا.

وهذا يعنى أن الأشخاص الذين يعانون من ضعف حاسة التذوق  يكونون أكثر عرضة للإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد 19 .

فعندما تكون غير قادر على تذوق المرارة الموجودة في الأطعمة فيجب عليك أن تكون أكثر حرصا على نفسك لأن ذلك يعني أنك لا تمتلك بعض المستقبلات التي من قد تكون موجودة في الفم والحلق والتي بدورها تحارب بشكل طبيعي الفيروسات التي تدخل في المسالك الهوائية للانسان.

حيث  أن هذه المستقبلات المسماة T2R38 تقيس المرارة وتطلق أكسيد النيتريك الذي يمكن أن يقتل الفيروسات ويساهم في طرد البكتيريا من جسم الإنسان.

تعليقات

التنقل السريع