القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرفى على نوع الجنين فى الشهور الأولى من الحمل إذا كان ذكرا ام أنثى بدون استشارة الطبيب


الكاتب نادي عزت شفيق 

حسب الطبيعه الفطرية للبشر والأفكار والمعتقدات التى ورثها الآباء للأبناء أن المولود النتظر يكون ولد فلهذا يكون   الشغل الشاغل لتفكير الوالدين والأهل والأقارب هو معرفة نوع الجنين إذا كان ذكرا ام أنثى 

فبالاضافة لمعرفة نوع الجنين عن طريق الفحص بواسطة جهاز السونار وفحص الحمض النووي توجد طرق  تقليديّة يتم من خلالها معرفة نوع الجنين وهى.

يتم معرفة نوع الجنين عن طريق قياس مُعدّل نبضات قلب الجنين فعندما يكون   نبض قلب الجنين يعادل 140 نبضة في الدقيقة الواحدة يكون الجنين ذكرا أمّا إذا كان النبض  أقل من ذلك فيكون نوع الجنين انثى . 

كذلك يتم معرفة نوع الجنين ذكر ام أنثى عن طريق  شكل بطن الحامل  إذا كان البطن منفوخا للأمام كالبطيخة يكون نوع الجنين أُنثى أمّا إذا كان شكل البطن بيضويا فالجنين يكون  ذكراً. 

كذلك يمكن معرفة نوع الجنين ذكرا ام أنثى عن طريق تحديد علامات الجمال عند المرأة الحامل إذا كانت المرأة أكثر جمالا والبشرة أكثر تألقا وجاذبية من ذي قبل تكون حامل بذكر  أمّا إذا كانت حامل بأُنثى فتكون البشرة مُتعبة وكُلها شحوب. 

ويتم معرفة نوع الجنين ذكر ام أنثى عن طريق  مراقبة أحوال الجهاز الهضمي للمرأة الحامل وتحديدا في وقت الصباح فإذا كان هناك عدم الشعور بالغثيان الصباحي خلال أشهر الحمل الأُولى عند الحامل يكون الجنين أُنثىأمّا إذا كان هناك شعور دائم بالغثيان الصباحي عند الحامل فذلك يعني أن الجنين ذكراً. كما يمكن معرفة نوع الجنين إذا كان ذكرا ام أنثى عن طريق مراقبة الثدي الأيسر للمرأة الحام، فإذا كان الثدي الأيسر  أكبر من الثدي الأيمن فذلك يعني أنّ الجنين أُنثى أمّا إذا كان العكس فذلك يدل على أن الجنين ذكر. 

ومن الطرق أيضا لمعرفة نوع الجنين ذكر ام أنثى هو مراقبة عيون المرأة الحامل عند النظر إلى المرآة لفترة مُعينة فإذا كان هناك شعور ينتاب الحامل باتّساع حدقة العين في مدة النظر إلى زجاج المرآة، فذلك يعني أنّ الجنين القادم أنثى أمّا إذا لم يحدث شيء فالجنين يكون ذكر.

 يعرف نوع الجنين ذكر ام أنثى عن طريق مراقبة القدمين عند المرأة الحامل فإذا وجد رجفان في القدمين وحرارتهما باردة بصفةٍ مستمرة ودائمة فذلك يدل على أنّ نوع الجنين أُنثى أمّا إذا لم يحدث اى شيء في القدمين فذلك يعني أن الجنين ذكر. 

كما يتم أيضا معرفة نوع الجنين عن طريق شعر المرأة الحامل فإذا كان الشعر جميلاً ومُتألاً أثناء فترة الحمل فذلك يعني أنّ المرأة حامل ببنت أمّا إذا كان الشعر مُتقصا وغير مُتألق فهذا يعنى على أنّ نوع الجنين ذكر. 

يتم معرفة نوع الجنين ذكر ام أنثى عن طريق الصداع التى تصاب به المرأة الحامل فالمرأة التي تكون حامل بأنثى تكون أكثر عُرضة للصداع أمّا إذا كانت حاملاً بولد فلا يُصيبها الصُّدَاع بشكل مستمر.

كذلك يتم معرفة نوع الجنين ذكر ام أنثى  عن طريق نوم المرأة الحامل فإذا كانت الحامل تنام على جنبها الأيمن يعني أن الجنين ذكر، أمّا إذا كانت تنام على جنبها الأيسر فهذا يعنى انها حامل بانثى .

واخيرا يتم معرفة نوع الجنين  عن طريق تحديد لون البول لدى المرأة الحامل فإذا كان البول أَصْفَر غامقا، فذلك يعني أن الجنين أُنثى أمّا إذا كان لون البول أَصْفَر باهتا فذلك يعني أنّ الجنين القادم  ذكرا.

تعليقات

التنقل السريع