القائمة الرئيسية

الصفحات

وداعا لارتفاع ضغط الدم..فاكهه تخفض ضغط الدم فى وقت قصير


الكاتب نادي عزت

العديد من الأشخاص فى وقتنا الحالى مصاب بارتفاع ضغط الدم وتسبب لهم الكثير من المشاكل الصحيه حيث أن 
 ارتفاع ضغط الدم من أهم المشكلات الصحية الخطيرة والتي تستطيع أن تتسبب في أمراض القلب والأوعية الدموية للأشخاص المصابين بها وأيضا هى سببا فى ضعف البصر والفشل الكلوي ولكن يمكن التخلص من هذه المشكله عن طريق تناول بعض انواع الفاكهه 

ونرصد فى السطور التالية الفواكه التي يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم  
الفواكه الحمضية
تعد الفواكه الحمضية من أهم ما يساعد فى علاج ارتفاع ضغط الدم فتناولها يخفض الضغط وتشمل البرتقال والليمون والجريب فروت ويرجع هذا لكونها تحتوي على الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية .  
التفاح 
الجدير بالذكر أن التفاح فاكهه مميزه 
يساعد التفاح في تقليل الكولسترول وضغط الدم؛ لأن الألياف القابلة للذوبان التي يحتوي عليها تمنع الكولسترول من التراكم في بطانات جدران الأوعية الدموية. وهذا يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية.
 التوت الأزرق
يعد التوت الأزرق من أكثر الفواكه التى تخفض ضغط الدم ويرجع هذا لأنه ملئ
 بمادة الفلافونويد التي تتميز بخصائصها المضادة للأكسدة والالتهاب وهذا يساعد في خفض ضغط الدم حيث أن تناول التوت الأزرق يساعد في خفض ضغط الدم بنسبة 8 في المائة للانسان المصاب بضغط الدم المرتفع.
 الموز 
فاكهة الموز من الفواكه المحببة للكثيرين فبالاضافة لطعمها اللذيذ تتميز بقدرته فى علاج ارتفاع ضغط الدم لانه  مصدر جيد للبوتاسيوم، والمعروف بقدرته على خفض ضغط الدم بشكل ملحوظ.
الرمان
االرمان من الفواكه المحببه والمميزه بالطعم اللذيذ ولها فوائد صحية عديده لعل أهمها علاج ضغط الدم المرتفع حيث أن عصير الرمان يعمل مضاداً لتصلب الشرايين والالتهابات؛ الأمر الذي يساهم في خفض ضغط الدم ومستوى الكولسترول الضار بالجسم 


تعليقات

التنقل السريع